الشؤون الأكاديمية

المناهج الدراسية

صممت المناهج في مدرسة اليوبيل لتستجيب لاحتياجات طلبتها الموهوبين والمتفوقين وتتحدى قدراتهم. وقد اشتملت خطة تطوير المناهج على وصف مركز للإطار العام للمنهاج وعناصره، وتحديد للمكونات الأساسية للوحدة التعليمية بغض النظر عن الموضوع أو المادة الدراسية، إضافةً إلى تحقيق مفهوم التمايز واشتملت الخطة تحديداً العناصر الآتية 

نظام التقييم والعلامات

يعتبر تقييم أداء الطلبة جزءاً من مكونات البرنامج التعليمي لمدرسة اليوبيل، ويهدف إلى تشجيع تقدم الطلبة وتحصيلهم الدراسي وتشجيع المنافسة فيما بينهم. ويتم تقييم الطلبة في جميع المواد وفق التقديرات الآتية: A ، A، B ، B, C , C، وهكذا. وتضاف إلى هذه التقديرات الرتب المئينية لكل طالب في كل مبحث بالنسبة لعلامات جميع الطلبة في ذلك المبحث. وتتم عملية مراجعة الوضع الأكاديمي للطالب من قبل المعلمين بشكل مستمر، وتوزع تقارير الأداء على أولياء الأمور في منتصف ونهاية كل فصل دراسي. وفي حالات تراجع أداء الطالب/الطالبة، يتم تحويل الموضوع إلى قسم الإرشاد ومن ثم ابلاغ بولي الأمر. وتقيم المدرسة في نهاية كل عام دراسي أداء الطلبة وتجدد تأكيدها على المحافظة على مستوى التحصيل، ويصل الأمر أحيانا الى الطلب من ولي الأمر نقل الطالب الى مدرسة أخرى لصعوبة تكيفه مع متطلبات المدرسة.

الإرشاد الأكاديمي

يحدد لكل طالب/طالبة في بداية العام الدراسي مرشد أكاديمي من أعضاء الهيئة التدريسية بناء على رغبته. ويلتقي المرشدون مع طلبتهم على مدار العام الدراسي لمساعدتهم ومراجعة سجلات علاماتهم والعناية بشؤونهم الأكاديمية وتحصيلهم ومشروعاتهم. ويتابع المرشدون تقدم طلبتهم كما تقع على عاتقهم مسؤولية كتابة تقارير الأداء وكتب التوصية لهم لمساعدتهم في دخول الجامعات إن لزم. وتشجع المدرسة الطلبة باستمرار على بناء علاقات قوية مع مرشديهم واستشارتهم في الأمور التي قد لا تكون واضحة أو مفهومة لهم.

متطلبات التخرج

اجتياز جميع المواد الدراسية المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم أو برنامج IGCSE . اجتياز جميع المواد الدراسية المقررة من قبل المدرسة والتي تضم مواد إجبارية واختيارية. إنجاز وتقديم مشروع التخرج. استيفاء 120 ساعة خدمة مجتمع على الأقل خلال السنوات الثلاثة الأولى من الدراسة .